شريط الأخبار :

أزيد من 5 ملايين تلميذ يلتحقون غدا بمقاعد الدراسة في ظروف صحية استثنائية

 يلتحق غدا الأربعاء، أكثر من 5 ملايين تلميذ مسجلين في الطور الابتدائي عبر الوطن بمقاعد الدراسة، موزعين عبر أزيد من 19 ألف مؤسسة تربوية في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد على الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي 2020/2021 من ولاية باتنة أين سيقوم بزيارة عمل يتفقد خلالها رفقة وفد وزاري عدة مشاريع تنموية ذات طابع اقتصادي واجتماعي.

وتحسبا لهذا الدخول المدرسي، الذي تم تأجيله إلى 21 أكتوبر بالنسبة للابتدائي بسبب انتشار كوفيد-19 و توقف الدراسة منذ 12 مارس الماضي

أفرجت وزارة التربية الأحد الماضي على مخططات استثنائية لاستئناف الدراسة في المدارس الابتدائية “حضوريا” مع “ضرورة” المحافظة على صحة التلاميذ والمستخدمين وسلامتهم والعمل الدؤوب للطاقم التربوي على توعية ومرافقة التلاميذ وتحسيس الأولياء بأهمية تعاونهم في ذلك.

من جهته دعا وزير التربية، محمد واجعوط إلى “الاحترام الصارم” للبروتوكول الوقائي الصحي الذي صادقت عليه اللجنة العلمية لوزارة الصحة والالتزام بتنفيذ كل ما جاء فيه من إجراءات وقائية في مختلف المحطات.

فهيمة قندوز

فهيمة قندوز من مواليد 26 فيفري 1994، متحصلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، أعمل صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز"، منذ 2017، متخصصة في الشأن السياسي والثقافي خبرة 3 سنوات. البريد الإلكتروني: fahimaguendouz@alane.news guendouzfahima@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *