شريط الأخبار :

إرهابي يسّلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار

سّلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بمنطقة برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة.

وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الاربعاء، يتعلق الأمر بالمسمى “لعربي لادمي مهدي” المكنى “أبة”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 بمنطقة الساحل. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة،

في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تيارت وخنشلة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 27 تاجر مخدرات.

وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ4 قناطير و76 كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في هذا الصدد، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليم الناحية العسكرية الثانية 7 تجار مخدرات وضبطت 359 كيلوغرام من الكيف المعالج.

في حين تم توقيف 20 تاجر مخدرات وحجز 117 كيلوغرام من الكيف المعالج و30594 قرص مهلوس في عمليات أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي، 40 شخصا.

وحجزت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومسدسا آليا و4 مركبات و73 مولدا كهربائيا و42 مطرقة ضغط و(10,4) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير.

وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى (1,509) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف 4 أشخاص آخرين.

وحجز 4 بنادق صيد و(3000) وحدة من مادة التبغ و(3143) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وميلة وخنشلة وبجاية وبسكرة ومسيلة.

كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (72444) لتر بكل من أدرار وتبسة وسوق أهراس وعين قزام.

وفي سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (31) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت، فيما تم توقيف (29) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وتمنراست وورقلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *