شريط الأخبار :

الرئيس تبون يطرد المدير العام لـ”أوريدو” بسبب سياسته إتجاه العمال الجزائريين!

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بطرد المدير العام بشركة أوريدو، نيكولاي بيكرز، وترحيله بسبب تجاوزاته.

وجاء هذا القرار الذي إتخده الرئيس تون، على خلفية إصرار شركة أوريدو على فصل أزيد من 900 عامل من الموظفين الجزائريين العاملين لديها

وحسب ما نقله موقع النهار اونلاين، فإن رئيس الجمهورية  اتخذ هذا القرار بناء على رسالة تلقاها من نقابة عمال شركة أوريدو، يشكون فيها، من قيام إدارة شركتهم بطرد قرابة ألف موظف.

رغم أن هذا المتعامل الهاتقي لا يعاني من أية مصاعب مالية، وما تزال تحقق بالجزائر أرباحا كل سنة، غير أن مسؤوليها أصروا على المضي في سياسة طرد العمال.

ولجأت الشركة الى خفض تعداد اليد العاملة من الموظفين الجزائريين فقط، في حين تحافظ الشركة على مناصب الموظفين والإطارات الأجانب رغم أن أجورهم تستنزف أموالا ضخمة  العملة الصعبة.

وأضاف نفس المصدر، أن  فرقة مختصة من مصالح الأمن، قد شرعت قبل حوالي ساعتين في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، حيث جرى اقتياد مدير عام أوريدو من داخل مكتبه ومرافقته إلى المطار،لترحيله.

يذكر أن المدير العام لأوريدو الجزائر نيكولاي بيكرز، تم تعيينه في المنصب في بداية شهر أوت الماضي.

طالب خير الدين

طالب خير الدين.. من مواليد الثالث والعشرين مارس 1992، متحصل على شهادة ليسانس لغة انجليزية. صحفي متخصص في الجانب الرياضي ( الكرة العالمية).. خبرة سنتين في مجال الصحافة و الإعلام ( صحافة رياضية) الإيميل : khireddinetaleb@alane.news / sensei1519@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *