شريط الأخبار :

اللجنة الوزارية للفتوى تصدر بيانا توضيحيا حول حكم تعجيل زكاة الفطر

أصدرت اللجنة الوزارية للفتوى، اليوم الخميس،بيانا توضيحيا حول  حكم تعجيل زكاة الفطر.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن من أخرج زكاة الفطر من بداية شهر رمضان ، فإن زكاته شرعية صحيحة لا إشكال فيها، وذلك باعتماده في ذلك على رأي هيئة فقهية معتمدة استندت في فتواها إلى أدلة واعتبارات شرعية.

وأشارت أن من قال بعدم إجزاء زكاة الفطر في هذه الحالة فقد خالف قواعد أصول الشريعة المعروفة في باب الاجتهاد والتقليد والفتوى.

وأضاف البيان “إذا كان اختيار جواز تعجيل الزكاة في هذه الظروف على سبيل الاستثناء مبنيا على ما هو معتمد في مذهبي السادة الحنفية والشافعية فإنه لا يصح لأحد أن يقول  ببطلان تصرف قال به مذهبان من أكبر المذاهب المعتمدة “.

ودعت اللجنة المستعجلين في الفتوى المتجرئين عليها أن يتقوا الله تعالي فيما يقولون وأن لا يتسببوا في التشويش على الناس في دينهم .

كما طالبت المواطنين أن يواصلوا في أخذ أحكام دينهم من المؤسسات والهيئات الرسمية المؤتمنة كلجنة الفتوى، والمجالس العلمية في الولايات، العلماء والائمة المشهود لهم.

فهيمة قندوز

فهيمة قندوز من مواليد 26 فيفري 1994، متحصلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، أعمل صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز"، منذ 2017، متخصصة في الشأن السياسي والثقافي خبرة 3 سنوات. البريد الإلكتروني: fahimaguendouz@alane.news guendouzfahima@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *