شريط الأخبار :

بالدليل..”البوشي” يستحوذ على عدد من المشاريع العقارية في العاصمة

سلطت قناة “النهار” في تحقيق لها الضوء على شركات كمال “البوشي” المتهم الرئيسي في قضية الكوكايين، المتخصصة في الترقيات العقارية وأهم مشاريعه وقيمتها المالية.

 

شركة “kmnn immobilier” والتي يقف ورائها كمال شيخي وشقيقه وناصر.ش  وشريكيه نجيب.م ومحمد.ش، وتتكفل هذه الشركة بـ 4 مشاريع من أهمها مشروع العاشور المتكون من طابق أرضي زائد 15 طابقا سعر الشقة يصل إلى 4 ملايير سنتيم، ويتربع مساحة قدرها 1400 متر مربع، حيث يبلغ سعر المتر المربع ما بين 25 و30 مليون سنتيم وذلك تبلغ سعة الوعاء العقاري 54 مليار سنتيم.

أما الشركة الثانية المسماة “lux promotion” التي يمتلكها كمال “البوشي وشقيقه محمد.ش وشريكه نجيب.م، هذه الشركة لها مشروعين فقط هم مشروع سعيد حمدين الذي يتكون من طابق أرضي و5 طوابق ويتربع المشروع على مساحة تقدر بـ 1600 متر مربع حيث يصل سعر المتر المربع إلى 40 مليون ليصل سعر الوعاء العقاري إلى 64 مليار سنتيم وعين بنيان المتكون من مشروع أرضي زائد 6 طوابق تقدر قيمية الشقة فيه بـ 4 ملايير سنتيم.

أما الشركة الثالثة المسماة “FM immobilier” التي أنشأها نجيب.م رفقة أخيه جمال.م وابن اخته ف.ج والتي تتكفل بـ 3 مشاريع من أهمها مشروع في قلب حيدرة يتكون من طابق أرضي زائد 4 طوابق مبلغ الشقة يقدر بـ 6 ملايير سنتيم بينما الوعاء العقاري فمساحته 500  متر مربع حيث يصل سعر المتر المربع ما بين 40 و50 مليون مليون للمتر المربع  لتبلغ قيمة الوعاء العقاري 25 مليار سنتيم.

أما الشركة الرابعة المسماة “dar El Walid Attarkia” المسجلة تحت اسم كمال البوشي ويملك فيها 7 مشاريع بأرقى الأحياء في العاصمة، من أهمها في بن عكنون المشروع يتكون من طابق أرضي زائد 15  طابقا تتربع على قطعة أرضية مساحتها 500 متر مربع حيث يتراوح سعر المتر الربع هنالك ما بين 40 و50 مليون سنتيم لتبلغ قيمة الوعاء العقاري 25 مليار سنتيم.

وخلفا للقانون عمد كمال “البوشي” على استلام كل مبالغ الشقق من طرف المستفدين نقدا، ما جعله يتهرب من الضرائب ومراقبة الدولة لأمواله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *