شريط الأخبار :

بالفيديو.. التسويق الشبكي والعسل المسموم

في السنوات القليلة الفارطة برز التسويق الشبكي في الجزائر لأول مرة وبخطط تجارية مختلفة.

حيث تلجأ العديد من الشركات لهذه الإستراتجية من أجل تسويق سريع لمنتجاتها بإغراءات متعددة.

وحسب الخبراء والمتعاملين السابقين بهذه الطريقة  أغلب الإغراءات تكون ظرفية من أجل كسب ود الوافد الجديد على الشبكة.

الخبير الإقتصادي  الدكتور فارس مسدور  حذر من هذه الإستراتجية التي يلفها النصب والإحيتال.

وإستشهد الدكتور فارس مسدور بالفتوى الشرعية الصادرة عن وزارة الشؤون الدينية التي تحرم فيها هكذا معاملات.

ويعتمد التسويق الشبكي اللعب على عدة أوتار وأعاصب :

  • الربح السريع
  • الإستقلال المالي
  • الترقية الذاتية
  • إستغلال شجع بعض المشتركين

العديد من ضحايا التسويق الشبكي أكدوا لـ” الأن نيوز” صحة الكلام الذي سبق.

وحسب تعبيرهم  ولوجهم عالم  التسويق الشبكي في أوله عسل وفي وسطه بصل وفي آخره مرارة علقم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *