شريط الأخبار :

بركاني: الجزائر لازالت تعيش الموجة الأولى للجائحة..وعدم احترام التدابير سبب ارتفاع الإصابات

نفى عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور محمد بقاط بركاني وجود موجة ثانية لفيروس كورونا في الجزائر ، حيث أكد أنها لازالت تعيش الموجة الأولى للجائحة.

وأوضح بركاني في تصريح خص به الموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري، أن الإصابات الجديدة لا تعود إلى يومين أو أسبوع وإنما إلى ما بعد عيد الفطر الماضي .

وبخصوص الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والذي بلغ 413 إصابة جديدة، قال أن السبب يعود إلى عدم إلتزام المواطنين بتدابير الوقاية واعتقاد البعض أن الوباء وصل إلى نهايته بعد قرار السلطات العليا الرفع الجزئي للحجر الصحي، كما أن العديد من العائلات أقامت حفلات للختان وكذا الزفاف .

كما أكد أن تجمعات المواطنين وعدم احترام التباعد الاجتماعي في الأسواق والمساحات الكبرى وأسواق الماشية التي شهدت هي الأخرى إقبالا كبيرا كان السبب الرئيسي لزيادات حالات الإصابة بالفايروس

وفي ذات السياق، شدد بركاني على ضرورة احترام التدابير الوقائية كارتداء القناع الواقي والتطبيق الصارم للقانون من أجل ردع المتسببين في انتشار الجائحة.

فهيمة قندوز

فهيمة قندوز من مواليد 26 فيفري 1994، متحصلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، أعمل صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز"، منذ 2017، متخصصة في الشأن السياسي والثقافي خبرة 3 سنوات. البريد الإلكتروني: fahimaguendouz@alane.news guendouzfahima@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *