شريط الأخبار :

بركاني: خطر وباء كورونا ما يزال قائما والرجوع إلى الحجر الجزئي غير مستبعد

أكد رئيس عمادة الأطباء وعضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا، البروفسور بقاط بركاني، أن خطر وباء كورونا ما يزال قائما.

وشدد بركاني في تصريح للإذاعة الوطنية،على ضرورة الانضباط والتقيد بالتدابير الوقائية واحترام التباعد الإجتماعي إذا أراد المواطن الحفاظ على الاستقرار الذي سجلته الجزائر سابقا.

وقال بركاني أن المستشفيات يجب أن تستعد لاستقبال المرضى من جديد في حال ارتفاع عدد الإصابات أكثر، مؤكدا أن الأطباء أصابهم إرهاق بعد 9 أشهر من العمل المستمر.

وبخصوص  الرجوع إلى الحجر الجزئي قال بركاني إنه غير مستبعد، موضحا أنه سيتم الرجوع إليه بشكل محلي في حال تزايد عدد الإصابات، والذي سيتم حسبه بالتنسيق مع الولاة

وفي ذات السياق، دعا  العائلات الجزائرية إلى تفادي التجمعات الأسرية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف، لأن هذه التجمعات هي الخطر الكبير “، مؤكدا على ضرورة التزام المواطنين لبيوتهم في مثل هذه المناسبات .

كما أكد بركاني على ضرورة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية باعتبارها تحمل نفس أعراض فيروس كورونا

فهيمة قندوز

فهيمة قندوز من مواليد 26 فيفري 1994، متحصلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، أعمل صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز"، منذ 2017، متخصصة في الشأن السياسي والثقافي خبرة 3 سنوات. البريد الإلكتروني: fahimaguendouz@alane.news guendouzfahima@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *