شريط الأخبار :

تعليمة جديدة بخصوص رفض الأشخاص الامتثال لوصفات العلاج أو لإجراء الحجر الصحي

قام الوزير الأول، عبد العزيز جراد،اليوم الأحد، بإصدار تعليمة بخصوص رفض بعض الأشخاص الامتثال لوصفات العلاج أو للإجراء الحجر الصحي لمكافحة وباء كورونا.

ونقلا عن و.أ.ج، فإن التعليمة وجهت إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية، وزير العدل حافظ الأختام، وإلى كافة ولاة الجمهورية.
ووضعت التعليمة اجراء تسخير “عندما يرفض الشخص المشتبه في اصابته بوباء كورونا أو المصاب به،
الامتثال لوصفات العلاج الطبي أو الكشف أو لاجراء الحجر الصحي، أو عندما يقطع الشخص علاجه أو يغادر مكان الحجر الصحي مهما كانت طبيعته”.
وأمام هذه الوضعية “يتعين على مصالح الأمن المختصة أو المؤسسة الصحية المعنية أن تشعر فورا والي الولاية أو رئيس المجلس الشعبي البلدي المختصين إقليميا، وأن تطلب بهذه الصفة تسخيرة من هاتين السلطتين”.
كما اشارت التعليمة أنه “يجب أن يكون طلب التسخيرة مرفوقا بشهادة طبية أو بتقرير طبي يعدهما الطبيب المعالج طبقا للقانون”.
وفي حالة صدور التسخيرة في حق الشخص المشتبه بوباء كورونا فيروس أو المصاب به، “فإنه يكون بذلك على علم بأنه قد أصبح معرضا لعقوبة الحبس من شهرين إلى ستة أشهر
وغرامة تتراوح من 20 الف دينار إلى 100 الف دينار طبقا للمادة 187 من الأمر رقم 66-156 المؤرخ في 08 جوان 1966 المتضمن قانون العقوبات”.
وخلصت التعليمة في الأخير إلى التأكيد أن “هذه التسخيرة هي اجراء استثنائي يهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين و النظام العام”
مبرزة إن هذا التدبير سيكون “آخر ما يلجأ إليه بعد فشل اقناع الشخص المعني”.

طالب خير الدين

طالب خير الدين.. من مواليد الثالث والعشرين مارس 1992، متحصل على شهادة ليسانس لغة انجليزية. صحفي متخصص في الجانب الرياضي ( الكرة العالمية).. خبرة سنتين في مجال الصحافة و الإعلام ( صحافة رياضية) الإيميل : khireddinetaleb@alane.news / sensei1519@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *