شريط الأخبار :

تفريغ كميات معتبرة من البطاطا المخزنة لخفض الأسعار

قامت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الأحد على مستوى عدة ولايات من الوطن، بتفريغ مخزونات من مادة البطاطا قصد، خفض أسعارها في السوق الوطني.

وأكد المدير العام للديوان الوطني والمهني للخضروات واللحوم، محمد خروبي، على هامش عملية تفريغ 500 طن من البطاطا على مستوى نقطة البيع  بباب الوادي في العاصمة التابعة لمجمع تثمين المنتجات الفلاحية.

أن هذه  العمليات ستسمح ببيع البطاطا مباشرة للمواطنين بأثمان تتراوح ما بين 40 و50 دج وذلك بهدف كسر الأسعار التي عرفت ارتفاعا جنونيا في السوق تزامنا مع بداية  شهر رمضان.

وبهذا الخصوص أرجع خروبي ارتفاع أسعار البطاطا خلال الأيام الأخيرة إلى سوء الأحوال الجوية التي منعت عمليات الجني وكذا إلى تصرفات بعض  المحتكرين الذين ساهموا في الزيادات الجنونية المسجلة.

وحالت الاضطرابات الجوية التي عرفتها المناطق المنتجة للبطاطا على غرار  مستغانم وسكيكدة وعنابة والطارف دون بلوغ عمليات الجني لوتيرتها العادية.

ويتم تفريغ  البطاطا في إطار هذه العملية في نقاط البيع المباشر التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والبالغ عددها أكثر من 500 نقطة موزعة عبر  التراب الوطني.

وتعد هذه العملية الرابعة من نوعها منذ بداية شهر أبريل الجاري، حسب  خروبي، الذي أوضح أن إجمالي كميات البطاطا المفرغة بلغ لحد اليوم 30 الف طن.

-حيدر فطومة-

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *