شريط الأخبار :

حراك الجمعة الـ 12 بعيون الصحافة العالمية

تناقلت الصحافة العالمية مجريات الحراك الشعبي في جمعته الـ 12 منذ بدايته في 22 فيفري كما تعتبر المسيرة الاولى خلال شهر رمضان

حيث تفاعلت اغلب وسائل الاعلام العالمية مع حراك الجزائريين اين عنونت  وكالة رويترز العالمية تقريرها بـ “عشرات الآلاف من المحتجين يطالبون بالتغيير في الجزائر”

وقالت رويترز “تجمع عشرات الآلاف من المحتجين الذين يطالبون بإزاحة النخبة الحاكمة في الجزائر العاصمة يوم الجمعة للأسبوع الثاني عشر على التوالي متحدين محاولات الجيش لتخفيف حدة التوتر قبل انتخابات الرئاسة”

أما دوتشيه فيله الألماني فقد عنون تقريره بـ “المتظاهرون يرفضون تدخّل رئيس الأركان في الشأن السياسي”،

وكتب الموقع “طالب المتظاهرون الجزائريون في أول جمعة في رمضان بالإفراج عن رئيسة حزب العمّال لويزا حنون، ووسط توقعات بضعف المشاركة بالمظاهرات بسبب الحر والصيام”.

من جهته كتب موقع الأندبندنت قائلاً انه ” تسللت شعارات جديدة إلى المسيرات الشعبية رقم 12، في العاصمة الجزائرية ومحافظات عدة، ورفع متظاهرون شعار جمهورية وليست ثكنة”.
وأضاف في ذات الصدد “لكن الشعارات التي طغت على المسيرات، كانت تلك الرافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية في 4 جويلية المقبل، والمطالبة باستقالة رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي”.

وعنون موقع سكاي نيوز تقريره بـ تظاهرات أول جمعة رمضانية بالجزائر.. تنديد مستمر بالنظام”

وقال “اتسمت مظاهرة الجمعة، والتي تعد الأولى في شهر رمضان، بالطابع السلمي، لكنها أصغر من تلك التي هزت الجزائر في الأسابيع القليلة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *