شريط الأخبار :

شنين يستقبل رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدانماركي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، اليوم الثلاثاء  رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدانماركي، كيير هانسن.

وفي بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد تم خلال هذا اللقاء استعراض الطبيعة التاريخية للعلاقات الثنائية التي تعود إلى سنة 1746، حيث عقد البلدان اتفاقية السلم وفتح تمثيلية دبلوماسية للدنمارك بالجزائر.

وأكد شنين على ضرورة تنويع أوجه التعاون الاقتصادي، مذكرا، في هذا السياق، بالاستثمارات النوعية للدنمارك بالجزائر لاسيما في مجالات الصناعة الصيدلانية والنقل البحري والصناعة الغذائية، وكذا في مجال الطاقات المتجددة.

من جهتها، أبدت كيير هانسن عن ارتياحها للعلاقات المميزة التي تجمع البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية، كما أعربت عن تطلع بلادها لفتح آفاق استثمارات جديدة بالجزائر.

وخصص جانب من اللقاء، لتبادل وجهات نظر البلدين بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في منطقة الساحل.

إلى جانب المسائل المتعلقة بالهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، مع تأكيد تطابق وجهات النظر بالرجوع إلى قواعد القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل النزاعات بالطرق السلمية، وبمقاربة متكاملة قائمة على الأمن والتنمية.

ومن جهة أخرى، جدد رئيس المجلس الحرص على ترقية التعاون البرلماني بما يتيح تبادل الخبرات والتشاور وتثمين القواسم المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية خدمة لمصالح البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *