شريط الأخبار :

عموري لعروسي:”ابن عمي هو من قام باستيراد حاويات النفايات!”

أوضح  رجل الأعمال عموري لعروسي، الذي اتهم باستيراد 17 حاوية مليئة بالقمامة ، اليوم الخميس أن عملية الاستيراد  قام بها ابن عمه عن طريق شركة لا يظهر فيها إلا كشريك معه بنسبة 13 من الاسهم

وحسب موقع ALG24، فإنه وفقا للعروسي الذي كان صباحا في اسبانيا، فان ابن عمه قد استورد حاويات من النفايات البلاستيكية لشركته لتصنيع الأشرطة والخيوط البلاستيكية

لربط حزم الطوب الذي يوضع على المنصات، من أجل تسهيل نقلها. وقال أن ابن عمه “يزيد عموري”، إنه قام بإبلاغ وكيل ميناء بجاية ووافق على استيراده.

مضيفا أنه لم يتم تحويل أموال السلعة بعد، والمقدرة بأزيد من 298 ألف دولار، لأن عملية الإستيراد تمت عبر تحويل حر أي حتى تخرج السلعة من الميناء.”

الشيء الأكثر إثارة للدهشة في بيان  عموري لعروسي حسبما جاء في ذات الموقع هو أنه يشرح أن ابن عمه اضطر إلى استيراد النفايات البلاستيكية من الخارج..

15 حاوية من إسبانيا حاويتين من ألمانيا ، لأن الجزائر تعاني فقرا واضحا في البلاستيك  القابل لإعادة التدوير ، نظراً لنقص المشغلين المهتمين بجمع النفايات البلاستيكيةا

يذكر أنل عموري كشف عن تواجده في اسبانيا، هو وشريكه، حيث تم التوقيع على عقد لتصدير إسمنت” البسكرية للاسمنت”، لكل من إسبانيا وبلجيكا وهي العملية الأولى من نوعها في الجزائر منذ الاستقلال.

 

خليدة سيد.ك

خليدة س،صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز".. متحصلة على شهادة الليسانس في علوم الإعلام والإتصال (2002)،مهتمة بالشؤون أخبارالجزائر ،أخبار دولية، أخبار الرياضة الوطنية و الدولية. خبرة في الميدان تفوق الـ10 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *