شريط الأخبار :

محمد عيسى: الظروف الإقتصادية للبلاد لا تسمح بزيادة الأجور

في منشور له على “الفايسبوك” رد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى على رئيس نقابة الأئمة جلول حجيمي حول تصريحاته على قرار عدم زيادة أجور الأئمة.

وقال محمد عيسى،”لاحظتُ أن من يفترض فيهم أن يتصلوا بالإدارة ليبلِّغوا إليها انشغالات السادة الأئمة وينقلوا إليهم إجاباتها، ويفترض فيهم أن يصدقوا من وكّلهم استعاضوا عن هذه المهمّة النبيلة باستراق السمع من أروقة الوزارة ونسج الأساطير ليكونوا هم الزعماء المتصدرين”.

وأضاف،أصبح السادة الأئمة تسلخهم ألسنة السوء، وتنهشهم أنياب السياسويين، وتتجاذبهم بعض التنظيمات حتى ينضموا إلى هذا التشكيل أو ذاك.

بل وصل الحدّ إلى إثارة النعرات الجهوية بينهم،ودفعهم إلى مجابهة بعضهم بعضا والتسبب في تسريح بعضهم بسبب دفعهم إلى أخطاء مهنية جسيمة.

وبلغ التحرش بهم إلى أن وسمهم البعض “بالمتسولين” و”المحتقرين” و”الجياع”.

وأكد الوزير عيسى،أن رفع رواتب الأئمة هو قرار تملكه الحكومة ولا تملكه الوزارة،وأنه يقتضي مراجعة القانون الأساسي الذي صدر في سنة 2008.

وأبرز وزير الشؤون الدينية،أن الظروف الاقتصادية والمالية التي تعيشها الجزائر لا تسمح في الوقت الحالي لا بمراجعة القانون الأساسي للوظيفة العمومية ولا بمراجعة النظام التعويضي.

فهيمة قندوز

فهيمة قندوز من مواليد 26 فيفري 1994، متحصلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والاتصال، أعمل صحفية بالموقع الالكتروني "الآن نيوز"، منذ 2017، متخصصة في الشأن السياسي والثقافي خبرة 3 سنوات. البريد الإلكتروني: fahimaguendouz@alane.news guendouzfahima@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *