شريط الأخبار :

نصائح للصائمين تطرحها منظمة الصحة العالمية

طرحت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء عدة نصائح للصائمين من أجل إفطار صحي، وتجنب حدوث مشاكل صحية، في شهر رمضان المبارك

حيث دعت المنظمة على لسان، المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية، “أيوب الجوالدة” الى تقسيم وجبة الإفطار إلى 3 وجبات كما حددت الترتيب الأمثل للوجبة المتكاملة الرمضانية

وقال الجوالدة إن الجسم بعد مرور ساعات طويلة من الصيام، يحتاج إلى وقت كاف لهضم طعام الإفطار جيدا، وبالتالي يجب أن يبدأ الصائم بتناول وجبة خفيفة جدا عبارة عن كوب من المياه و3 تمرات،

بالإضافة إلى طبق من الحساء كما يستحسن أن يأخذ الصائم بعد تناول هذه الوجبة الخفيفة، قسطا من الراحة، حوالي نصف ساعة، ثم يبدأ بعدها بتناول الوجبة الرئيسية أو الثانية.

وتابع انه “يجب أن تكون الوجبة الثانية متكاملة غذائيا، بحيث تحتوي على كربوهيدرات مثل (الأرز أو الخبز)، بالإضافة إلى خضروات مثل السلطة الخضراء أو خضروات مطبوخة،

وبروتينات مثل اللحوم ويفضل السمك والدجاج الأبيض. ويشير المستشار، إلى أن الوجبة الثالثة تكون بعد صلاة العشاء، وتكون فواكه وقطعة حلويات بسيطة. فيما تتمثل الوجبة الرابعة خلال اليوم الرمضاني إجمالا في السحور، ويستحسن تأخيرها قدر الإمكان لتحمل ساعات الصوم الطويلة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *