شريط الأخبار :

نقابات التربية تنفذ تهديدها وتشل المدارس..

بعد فشل الحوار واللقاءات التي عقدها مسؤولو قطاع التربية مع النقابات، شل التكتل النقابي المستقل اليوم الإثنين، جل المدراس عبر مختلف ولايات الوطن،

ويأتي إضراب نقابات التربية الذي دعوا إليه منذ 10 أيام، نتيجة ما أسموه بسياسة الهروب إلى الأمام، التي قالوا إن وزيرة التربية نورية بن غبريت تنتهجها منذ سنوات،

ولم تفلح كل اللقاءات التي عقدت الأسبوع الماضي من أجل تجنب خطوة الإضراب، الذي سيتبع حسب ممثلي النقابات بوقفات احتجاجية أمام مديريات التربية يوم غد الثلاثاء.

وتقلص عدد نقابات التكتل التي دعت إلى الإضراب من 6 نقابات إلى 5 نقابات بعد رفض “الكناباست” الدخول في فيه صبيحة اليوم، حتى يفصل مجلسها الوطني في قرار الإلتحاق من عدمه.

وزارة التربية كانت قد دعت مدراء التربية إلى عقد لقاءات مع مدراء المؤسسات التربوية، من أجل إيجاد حلول للتصدي لهذا الإضراب، الذي يأتي في وقت تسعى فيه نورية بن غبريت لمواصلة إصلاحاتها.

ومن بين الأمور التي نبهت إليها وزارة التربية، عدم دخول الأساتذة الجدد والتعاقدين في الإضراب كونهم غير معنيين بمطالب نقابات التربية التي ترفعها منذ سنوات، بالإضافة إلى ضرورة تأطير التلاميذ، وعدم تركه في الشارع وهي مهمة موكلة إلى مساعدي التربية داخل المؤسسات التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *